نتائج دراسة الدكتور يوسف كفروني عن الموجة الأولى لفايروس كورونا في لبنان

 
تحدّث الدكتور كفروني عن الإحصائية التي أجراها في بداية أزمة كورونا، حول أثر كورونا على العلاقات الاجتماعية والقلق النفسي.
“لا شك أنّ ما بعد عالم كورونا غير ما قبله، وهناك محطة مفصلية بين العالَمين”
وفيما يخص الالتزام بالإرشادات الصحية : “كانت هناك نسبة كبيرة ملتزمة. ويمكننا رؤية الأرقام سواء من حيث وضع الكمامة، أو التنظيف والتعقيم، أو الغسل أو الحجر المنزلي، وقد كان هناك التزامًا عاليًا بالإرشادات ثم تراجع فيما بعد.”
من مداخلة الدكتور يوسف كفروني في الندوة الفكرية المتخصصة التي أقامها معهد المعارف الحكمية حول “الجائحة وتأثيرها على البنى الاجتماعية “، بتاريخ 16 كانون الأول 2020. وقد شارك في الندوة عدة دكاترة ومتخصصين.



المقالات المرتبطة

كيف نواجه الاستشراق- الدكتور إدريس هاني

أكّد على ضرورة حضور الوعي والفهم والفلسفة السياسية في مقارباتنا لقضايانا المعرفية، لأنّ الفصل بين المعرفة والوظيفة السياسية للمعرفة ستكون مشكلة وسندفع الثمن.

“ضرورة تكافؤ المصطلحات المترجمة” – د.أحمد ماجد

من ندوة “النص الفلسفي وإشكالية الترجمة” التي نظمها المنتدى الفلسفي في معهد المعارف الحكمية بالتعاون مع قسم الترجمة واللغات في جامعة المعارف والجمعية الفلسفية اللبنانية بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة.

ندوة فلسفة الدين

أقام معهد المعارف الحكمية أمس وضمن برنامجه الدوري المنتدى الفلسفي وبمناسبة اليوم العالمي للفلسفة ندوة بعنوان: “فلسفة الدين”..

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

<