نتائج دراسة الدكتور يوسف كفروني عن الموجة الأولى لفايروس كورونا في لبنان

 
تحدّث الدكتور كفروني عن الإحصائية التي أجراها في بداية أزمة كورونا، حول أثر كورونا على العلاقات الاجتماعية والقلق النفسي.
“لا شك أنّ ما بعد عالم كورونا غير ما قبله، وهناك محطة مفصلية بين العالَمين”
وفيما يخص الالتزام بالإرشادات الصحية : “كانت هناك نسبة كبيرة ملتزمة. ويمكننا رؤية الأرقام سواء من حيث وضع الكمامة، أو التنظيف والتعقيم، أو الغسل أو الحجر المنزلي، وقد كان هناك التزامًا عاليًا بالإرشادات ثم تراجع فيما بعد.”
من مداخلة الدكتور يوسف كفروني في الندوة الفكرية المتخصصة التي أقامها معهد المعارف الحكمية حول “الجائحة وتأثيرها على البنى الاجتماعية “، بتاريخ 16 كانون الأول 2020. وقد شارك في الندوة عدة دكاترة ومتخصصين.



المقالات المرتبطة

“دور المفكر في مجاهدة التبعية والتطبيع” الدكتور إدريس هاني.

من كلمة الدكتور إدريس هاني التي ألقاها في ندوة “دور المفكر في مجاهدة التبعية والتطبيع”

معايير تحديد الشهادة – الشيخ مصطفى الأنصاري

 الشهادة ليست محصورة بالميدان العسكري، بل إنّ يوم القيامة يوزن مداد العلماء مع دماء الشهداء فيرجح مداد العلماء. وبحسب ما ورد في الخبر أنّ المجاهدين يدافعون عن أبدان الناس، والعلماء يدافعون عن أديانهم. والكل يسألون الله أن يوفقهم إلى الجمع بين العلم والشهادة.

الجماليات ببعديها النظري والتطبيقي

احتفاءً باليوم العالمي للفلسفي، وكعادته، أقام معهد المعارف الحكمية ندوة تخصصية بهذه المناسبة كانت تحت عنوان: “الجماليات ببعديها النظري والتطبيقي” بمشاركة كل من الأستاذين الدكتور محمد شيا، واالدكتور نادر البزري، وأدارت الندوة الإعلامية زينب إسماعيل.

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

لن يتمّ نشر عنوان بريدك الالكتروني.
الحقول الالزاميّة مشار إليها*