أثر كورونا على المسنين/ الدكتورة ليلى شمس الدين

كان لهذه الجائحة الأثر الأكبر على المسنين الذين لم يغادرونا إلى العالم الآخر. فكان التهديد الأكثر خطورة لمن أعمارهم فوق الستين سنة ولديهم أمراض مزمنة أنّهم الأكثر إصابة بهذا الفايروس. وكانت النسبة عند المسنين أعلى بالوفيات. ولقد قمت بدراسة بسيطة، أحاول معرفة مستوى القلق، ونظرتهم لهذا الواقع الموجود، فكانوا يقولون (المهم أن نتجاوز كورونا) ما يعني أنّهم نسوا كل الأمراض التي كانوا يعانون منها. وما زاد من عامل الخوف والقلق الأخبار التي كانت تُبث عبر وسائل الإعلام المتعددة.
من مداخلة الدكتورة ليلى شمس الدين في الندوة الفكرية المتخصصة التي أقامها معهد المعارف الحكمية حول “الجائحة وتأثيرها على البنى الاجتماعية “، بتاريخ 16 كانون الأول 2020. وقد شارك في الندوة عدة دكاترة ومتخصصين



المقالات المرتبطة

المهدوية والخلاص عند أصحاب الأديان والمعتقدات

الحديث عن التداخل بين الثقافات لا يكون على مستوى اعتقادي وإنّما على مستوى تديّن شعبي وبشرط أساسي أن يكون هذا التديّن يعود إلى الأصول، ومنضبط فيها حتى يكون معتبرًا داخل المنظومة الدينية نفسها.

حوار مفتوح مع آية الله الشيخ محسن الآراكي

هذه حرب وليست فكرًا، ولا يمكنك الدخول في الحوار مع من يحاربك، بل لا بدّ أن تدفعه بالطريقة التي يكفيك شره، والتي تجعله معزولًا في المجتمع الإسلامي.

دور محور المقاومة

دور محور المقاومة

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

<