المنهج السياسي – التربوي عند فاطمة الزهراء(ع)

المنهج السياسي – التربوي عند فاطمة الزهراء(ع)

وعندما نريد نموذجًا للأسرة المسلمة، من حيث التربية والتعليم والتثقيف، والقدوة للأبناء، والقدوة للجيران، نجد كل ذلك عند بيت الزهراء عليها السلام، فهي سيدة نساء العالمين، فلابد أن نأخذ نموذج بيتها نبراسًا لأسر المسلمين، ولا نبالغ عندما نقول قدوة لكل الأسر في العالم بأسره، وفي كل مراحل التاريخ، كان بيت الزهراء عليها السلام نموذجًا للعظمة، ونموذجًا للتعاون البنّاء الخلّاق.

يحاول هذا المقال أن يلقي الضوء على الجانب التربوي عند السيّدة الزهراء عليها السلام، وعلاقتها برسول الله، في مراحل عمره المختلفة من الدعوة السرية، إلى الجهر، فالهجرة فالمعارك والجهاد….تحميل المقال


الكلمات المفتاحيّة لهذا المقال:
السيدة الزهراءعلي أبو الخيررسول اللهالجهاد

المقالات المرتبطة

تجلّيات الولاية على الوجود

الولاية هي العنوان المركزي الذي تحضر فيه محورية الشأن العقائدي، في العقيدة والشريعة والأخلاقيات بشكل دائم.

الممارسات المموسقة عند الشيعة في لبنان المعاصر: تمظْهرٌ ثقافيّ، أم متطلباتُ مرحلة؟

يقول الإمام الخامنائي: “إذا كانت الموسيقى من أجل هدفٍ سامٍ، يمكن حينها أن نُطلق عليها الموسيقى المقدّسة”[9]. وأيّ هدفٍ هو أسمى من نشر معارف دين الله والفضائل والِقيم الإنسانية وتزكية النّفس؟ لا تحظى أيّةُ موسيقى على وجه الأرض بِفرصة القداسة كالموسيقى الإسلاميّة.

الصراع حول سوريا

إنّ إشكاليّة سوريا الحاليّة المعقّدة، عادة ما يجري ابتذال إدراكها في المواقف السياسيّة الوجدانيّة، الأمر الذي وجد ويجد انعكاسه في اختزالها بثنائيّة بسيطة ومباشرة هي صراع وتناقض السلطة والمعارضة.

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

لن يتمّ نشر عنوان بريدك الالكتروني.
الحقول الالزاميّة مشار إليها*