المنهج السياسي – التربوي عند فاطمة الزهراء(ع)

المنهج السياسي – التربوي عند فاطمة الزهراء(ع)

وعندما نريد نموذجًا للأسرة المسلمة، من حيث التربية والتعليم والتثقيف، والقدوة للأبناء، والقدوة للجيران، نجد كل ذلك عند بيت الزهراء عليها السلام، فهي سيدة نساء العالمين، فلابد أن نأخذ نموذج بيتها نبراسًا لأسر المسلمين، ولا نبالغ عندما نقول قدوة لكل الأسر في العالم بأسره، وفي كل مراحل التاريخ، كان بيت الزهراء عليها السلام نموذجًا للعظمة، ونموذجًا للتعاون البنّاء الخلّاق.

يحاول هذا المقال أن يلقي الضوء على الجانب التربوي عند السيّدة الزهراء عليها السلام، وعلاقتها برسول الله، في مراحل عمره المختلفة من الدعوة السرية، إلى الجهر، فالهجرة فالمعارك والجهاد….تحميل المقال


الكلمات المفتاحيّة لهذا المقال:
الجهادالسيدة الزهراءرسول اللهعلي أبو الخير

المقالات المرتبطة

الأسطورة والإيمان

لطالما اجتذبني الكلام في الأساطير، ولطالما اعترفت بقلّة معرفتي بها. لذا فلا تسألني عن معنى الأسطورة في المتداوَل عند أهل الكتب. إلّا أنّي سأحدّثك عن فهمي للأسطورة.

تجليات عبقرية الشهادة في جدلية الموت والحياة: الموت العبقريّ في رؤية الدين الجديد.

تجلّت فيها الشهادة التوّاقة للحب والرحمة الإلهية، فنادت لم نرَ من الله إلا جميلًا.. لتكون هي مورد الذوق العبقري لبيان الشهادة المتماهي مع مورد الذوق العبقري لفعل وإرادة الشهادة الطوَّافة عند الحسين..

عبد الله بن سبأ (بين الأسطوريّة وتضخيم الدور)

يُعتبر عبد الله بن سبأ من أكثر الشخصيّات غموضًا وجدليّةً في التاريخ الإسلامي، وتتراوح الأقوال فيه ما بين نافٍ لوجوده أصلًا ومعتبرًا له من الشخصيّات الأسطوريّة، وما بين ناسبٍ له أعمالًا عظيمة لا يمكن أن يقوم بها إلا عبقري من طراز فذ، فهو لا بدّ أن يكون ذا عيون مغناطيسية تكسر الصخور،

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

لن يتمّ نشر عنوان بريدك الالكتروني.
الحقول الالزاميّة مشار إليها*