الصحوة الإسلاميّة

الصحوة الإسلاميّة

لشراء الكتاب

تحميل الكتاب

مقدّمة الناشر

كثُر في الآونة الأخيرة الحديث عن صحوة شعوب ونهضة أمم، وهذا يعود إلى أنّ هذه الشعوب بدأت تستيقظ من سباتها فتعيَ حاجاتها الضروريّة وتجيد بل تحاول أن تستعيد ما أخذته منها حكومات جائرة عبر الأزمنة حين كانت في حالة من الضعف والاستكانة.

كما أنّ للتطوّرات الاجتماعيّة الكبرى في العالم خلفيّة تأريخيّة وحضاريّة هي حصيلة تراكم معرفيّ وتجارب طويلة دعت المستضعفين للمطالبة بحقوقهم من القوى المستكبرة.

يأتي هذا الكتاب الصحوة الإسلاميّة المعاصرة للكاتب الشيخ محسن الآراكي ضمن سلسلة هذه العناوين التي يفرضها الواقع اليوم ليؤرّخ لحقبات زمنيّة ثلاث: من السيّد جمال الدين الأفغاني إلى الشهيد السيّد محمّد باقر الصدر وصولًا إلى الإمام الخميني (قده) وثورته التي غيّرت واجهة الطريق في العالم.

نأمل أن يؤدّي هذا الكتاب مبتغاه من الفائدة ويساهم في تسليط الضوء على هذه الحقبات المفصليّة الزمنيّة.

والله من وراء المقصد

سكينة أبو حمدان

 

آية الله الشيخ محسن الآراكي

آية الله الشيخ محسن الآراكي

آية الله محسن الأراكي مجتهد وعالم دين إسلامي، من مواليد 1956م، الأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية، ومؤسس "المركز الإسلامي في إنجلترا"، عضو سابق في مجلس خبراء القيادة في إيران، وأحد أبرز علماء الدين الإيرانيين؛ وهو من تلامذة المرجع الديني والمفكر الإسلامي "الشهيد محمد باقر الصدر"، ومن الذين أستفادوا من الحوزة العلمية في النجف والحوزة العلمية في قم على حد سواء. من مؤلفاته: الولاية الإلهيّة وولاية الفقيه (۱۹۹۱م). مدخل إلى منهج المعرفة الإسلاميّة (۱۹۹۷م). المعرفة الإسلامية، منهجًا وتصورًا. أساس الحُكم في الإسلام. الصحوة الإسلامية المعاصرة، أدوار وروّاد.


لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

لن يتمّ نشر عنوان بريدك الالكتروني.
الحقول الالزاميّة مشار إليها*