اختبارات اللامتناهي الإسرائيليّ

اختبارات اللامتناهي الإسرائيليّ

هل بدأت نهاية الحلم الإسرائيليّ؟

ذلك ما يثير غريزة الأسئلة، ليس لدى الإسرائيليّين وحدهم، وإنّما أيضًا وربّما على الدرجة نفسها من الاهتمام، لدى العرب وسائر المهتمّين بقضايا السلام العربيّ-الإسرائيليّ والتسوية والشرق الأوسط. أو ليس ما يدعو للاستغراب أنّ السلام الذي يفترض أن يخرج إسرائيل من عزلتها وعقدتها هو نفسه الذي يبعث الخوف لديها؟ تلك هي مفارقة زمن السلام مع العرب. ذاك أنّ أرجحيّة القوّة التي تحظى بها إسرائيل في المنطقة لا يبدو أنّها ستحفظ الوعاء الإسرائيليّ من الثقوب، أو أنّها ستوفّر لها الأمان المقبل في منطقة مملوءة بالأعداء المنظورين.

والسؤال هو كيف تتلقّى إسرائيل السلام وسط مجمل هذه المنطقة الممتلئة بزحام الأسئلة وإشارات الاستفهام؟…تحميل المقال



المقالات المرتبطة

الأسرة المسلمة في الثقافة العاشورائية

تقدم الأستاذة أميرة برغل، المختصة في شؤون الأسرة، مقاربةً للخصائص التي تتميز بها الأسرة العاشورائية، الخصائص التي تدفعها لتجاوز الكثير من المشاعر

الأخلاق في معزلها

في الغرب حيث الشغفُ الأقصى بمحاسبة الذات، لا يلبث السؤال إلا قليلًا حتى يذوي في كهف الغيبة؛ أما استرجاعه إلى حقل التداول فهو أدنى إلى سلوى ميتافيزيقية لا طائل منها.

ومضات رمضانيّة

نحن اليوم في شهر رمضان المعظّم، ونفوسنا قد تعوّدتْ على مكارمه التي لا تحصى ولا تعدّ بفضل الجليل الكريم سبحانه وتعالى لما نجد فيه من نعم متكرّرة، وخيرات ظاهرة وباطنة، وبركات نشعر بها وأخرى لا نشعر بها  .

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

لن يتمّ نشر عنوان بريدك الالكتروني.
الحقول الالزاميّة مشار إليها*