اختبارات اللامتناهي الإسرائيليّ

اختبارات اللامتناهي الإسرائيليّ

هل بدأت نهاية الحلم الإسرائيليّ؟

ذلك ما يثير غريزة الأسئلة، ليس لدى الإسرائيليّين وحدهم، وإنّما أيضًا وربّما على الدرجة نفسها من الاهتمام، لدى العرب وسائر المهتمّين بقضايا السلام العربيّ-الإسرائيليّ والتسوية والشرق الأوسط. أو ليس ما يدعو للاستغراب أنّ السلام الذي يفترض أن يخرج إسرائيل من عزلتها وعقدتها هو نفسه الذي يبعث الخوف لديها؟ تلك هي مفارقة زمن السلام مع العرب. ذاك أنّ أرجحيّة القوّة التي تحظى بها إسرائيل في المنطقة لا يبدو أنّها ستحفظ الوعاء الإسرائيليّ من الثقوب، أو أنّها ستوفّر لها الأمان المقبل في منطقة مملوءة بالأعداء المنظورين.

والسؤال هو كيف تتلقّى إسرائيل السلام وسط مجمل هذه المنطقة الممتلئة بزحام الأسئلة وإشارات الاستفهام؟…تحميل المقال



المقالات المرتبطة

المرأة والتربية العاشورائيّة في لبنان

عاشوراء في العالم كانت ولا تزال مناسبة للمسلمين الشيعة لإحياء التاريخ بدلالاته الحسينية المستمرة عبر الأجيال من خلال استحضار الشهادة وانتصار الدم على السيف، فكان استحضار عاشوراء كل عام فرصة تربوية للمربين والقيّمين على العملية التربوية لربط الأجيال بهذه المدرسة التي لا زالت مناهجها صالحة لكل زمان ومكان.

الفضاء الإعلاميّ كمصنوع إيديولوجيّ

لم يعد من ريب في أنّ الإعلام بتقنيّاته الهائلة، بات أحد أبرز روافد التحوّلات الكبرى في السياسة والاقتصاد والفكر والفنّ والثقافة، بل قد يكون أحيانًا محورها ومحرّكها ومحرّضها.

العلم والعقل والحبّ في ديوان مثنويّ

لا يختلف اثنان على كون مولانا جلال الدين محمّد الرومي من أكبر العُرفاء المسلمين قاطبةً والتلميذ الأشطر في مدرسة التصوّف.

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

لن يتمّ نشر عنوان بريدك الالكتروني.
الحقول الالزاميّة مشار إليها*