ضمن فعاليات مهرجان الخطاب الثقافي عند السيد حسن نصر الله

ضمن فعاليات مهرجان الخطاب الثقافي عند السيد حسن نصر الله

أقام قسم التعليم “الأخوات” في معهد المعارف الحكمية، اليوم الخميس في 23-02-2017 في مبنى المعهد الكائن في مجمع المجتبى، السان تيريز، ندوة ضمن فعاليات مهرجان الخطاب الثقافي عند السيد حسن نصر الله، قدمت ثلاث أخوات من الطالبات مقالات حول خطابات السيد نصر الله، وأدارت الندوة مديرة القسم الحاجة إنعام حيدورة، فأشارت إلى أن سر تلك الشخصية التي يتحلى بها سماحة السيد هو الإخلاص لله تعالى.

حملت المقالات العناوين التالية:

  • الأخت وفاء عواضة تناولت أنواع الخطاب عند السيد نصرالله، سمات الخطاب ووظائفه التربوية، والأسرة في مفردات الخطاب عند سماحته. فأوردت اهتمامه بالأسرة من خلال خطاباته وإرشاداته الدائمة ونصائحه للأهل والأولاد على حد سواء.
  • الأخت عبير أبو حمدان تناولت العرفان الجهاديّ وتأثيره على مفهومي الدولة والمواطنة عند السيّد نصرالله حيث أوردت أهم مراتب السير والسلوك في فكره، إضافة إلى نظرته للصبر والجهاد، والألم والابتلاء، وكيفيّة تأثير هذه المنظومة الفكريّة على مفهومي المواطنة وبناء الدولة عنده.
  • الأخت ملاك الروماني تناولت علاقة السيد حسن نصر الله بكشافة الإمام المهدي (عج) وأشارت إلى تركيز سماحته على أهمية تدريب القادة وتطوير مهاراتهم وتحسين كفاءاتهم باستمرار لما عملهم من أهمية كقادة رساليين وكقدوة ومربين للأجيال الصاعدة. وكذلك تشديده على تحقيق أهداف جمعية كشافة الإمام المهدي والتي منها: بناء جيل إسلامي صالح، إحياء تعاليم القرآن الكريم، تربية الأجيال على المواطنية الصالحة وتنمية حس المسؤولية وروحية العمل الجماعي وغيرها.

 


لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

لن يتمّ نشر عنوان بريدك الالكتروني.
الحقول الالزاميّة مشار إليها*