نتائج دراسة الدكتور يوسف كفروني عن الموجة الأولى لفايروس كورونا في لبنان

 
تحدّث الدكتور كفروني عن الإحصائية التي أجراها في بداية أزمة كورونا، حول أثر كورونا على العلاقات الاجتماعية والقلق النفسي.
“لا شك أنّ ما بعد عالم كورونا غير ما قبله، وهناك محطة مفصلية بين العالَمين”
وفيما يخص الالتزام بالإرشادات الصحية : “كانت هناك نسبة كبيرة ملتزمة. ويمكننا رؤية الأرقام سواء من حيث وضع الكمامة، أو التنظيف والتعقيم، أو الغسل أو الحجر المنزلي، وقد كان هناك التزامًا عاليًا بالإرشادات ثم تراجع فيما بعد.”
من مداخلة الدكتور يوسف كفروني في الندوة الفكرية المتخصصة التي أقامها معهد المعارف الحكمية حول “الجائحة وتأثيرها على البنى الاجتماعية “، بتاريخ 16 كانون الأول 2020. وقد شارك في الندوة عدة دكاترة ومتخصصين.



المقالات المرتبطة

الحريات في الإسلام -حرية التعبير

الحرّيات في الإسلام -حرية التعبير- مقابلة تلفزيونية أجراها برنامج “الإسلام والمستقبل” على شاشة “العالم” مع مدير عام معهد المعارف الحكمية سماحة الشيخ شفيق جرادي. بتاريخ 28/11/2003

ورشة “منهجية القراءة السليمة والحوار المنطقي”

أقام منتدى قارئ للشباب ورشة خاصة بالمنتسبين للمنتدى بعنوان “منهجية القراءة السليمة والحوار المنطقي” مع الدكتور أحمد ماجد عصر الخميس 15/03/2018

ترويج الغرب لصورة نمطية عن الإسلام- الدكتور فوزي العلوي

يروّج هذا الغرب صورة نمطية عن الإسلام أي إسلام الصحراء والتخلف والغرائز. ويُخرج الإسلام من دائرة الخطاب الجماعي إلى خطاب فردي وشطحات لا علاقة لها بما هو اجتماعي جمعي تاريخي.

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

<