دار المعارف الحكمية أقام مضيفًا ثقافيًّا في العاشر من محرّم

دار المعارف الحكمية أقام مضيفًا ثقافيًّا في العاشر من محرّم

عاشوراء بؤرة معنى، ومعين من العقيدة والقيم والثقافة لا ينضب، وتأكيدًا على الجانب الثقافي لثورة الإمام الحسين (ع)، وتخليدًا للمعاني والمضامين الكربلائية العظيمة، أقام دار المعارف الحكمية مضيفًا ثقافيًّا ضمن فرعه الكائن في مجمع الإمام المجتبى (ع)- بيروت، وذلك نهار الجمعة الواقع في 28/7/2023، الموافق ليوم العاشر من محرم الحرام 1445هـ، حيث التقى بروّاده من محبي العلم والمعرفة الذين اختاروا من الدار كتبًا من اختيارهم هدية على حب الإمام الحسين (ع).

 وقد شمل المضيف كافة إصدارات دار المعارف الحكمية، وإصدارات من دور نشر ثقافية أخرى، وقد زار المضيف عددًا من الشباب المثقف الحوزوي والجامعي إضافة إلى المهتمين بالفكر التخصصي الصادر عن الدار. وقد كان للأطفال والناشئة نصيبًا من المضيف الثقافي.

يذكر بأن مكتبة دار المعارف الحكمية، تشمل عددًا كبيرًا من المؤلفات المتنوعة الشاملة لمؤلفات فكر آية الله الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي (قده)، والكتب التخصصية والفلسفية، والروايات الأدبية حول الفكر المقاوم وآثار الشهداء وغيرها من المجالات العلمية والفكرية.


المقالات المرتبطة

مباني الفكر الإسلامي | نظرية المعرفة | الهرمونطيقا (1)

أسئلة الدرس (لا تفوّتوا فرصة الحصول على شهادة تحصيل المادّة عند إجابتكم على الأسئلة في نهاية كلّ درس عبر التعليقات)

ومضات فكريّة| سقوط الأيديولوجيا

ساد المناخ العالمي في القرن العشرين صراع بين أبرز أيديولوجيتين حكمتا العالم الماركسية والرأسمالية. ادعت كل منهما امتلاك الحقيقة المطلقة، فقُسّم العالم إلى قسمين: شرق يدور في فلك الماركسية وغرب يدور في فلك الرأسمالية.

باسم ربك | التربية بالحب

برنامج ◇باسم ربّك -إشارات للتحوّل ◇
? مع الدكتور محمد محسن علّيق (باحث في الحضارة الإسلامية الجديدة)

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

<