الدولة العلمانية: الأسس المعرفية والتطبيقات العمليّة

افتتح القسم التعليمي في معهد المعارف الحكمية اليوم ورشته التعليمية بعنوان “الدولة العلمانية: الأسس المعرفية والتطبيقات العمليّة”. استعرض فيها مسؤول قسم الدراسات في المعهد الدكتور أحمد ماجد سردًا تأريخيًّا لنشوء العلمانية والمباني الفكرية المؤسسة لها، بالإضافة إلى عرض لأبرز محطاتها والشخصيّات الفلسفيّة الممهّدة لها.
استمرّت هذه الورشة ساعتين من الزمن تخلّلها عدد من الرسوم التوضيحيّة على أن تستكمل في الأسبوع القادم نهار الجمعة في تمام الساعة الخامسة مساءً.



الكلمات المفتاحيّة لهذا المقال:
العلمانيّةالمسيحيّة

المقالات المرتبطة

الدراسات الإسلامية في الغرب: واقعها واستهدافاتها

لماذا وكيف يستعمل الغرب الدراسات عن الإسلام في مشاريع هيمنته؟ وما هي خصوصيات التراث الشيعي التي ركزت عليها الدراسات الغربية؟ وهل هنالك خلل ما في تلك الدراسات، فلم تلحظ مناطق تسرب فيها تجعل أتباع هذه المدارس تنتفض على الذين ساهموا في تكريس حضورها؟

المرحلة الثانية- التربية والتعليم/جدلية الأسلمة والعلمنة

استكمل معهد المعارف الحكمية المرحلة الثانية من أعمال المؤتمر الرابع للتجديد والاجتهاد الفكري عند الإمام الخامنئي (دام ظله) التربية والتعليم/جدلية الأسلمة والعلمنة، وذلك يومي الاثنين والثلثاء 13و14/7/2020، كانت البداية في اليوم الأول مع الدكتور محمد إسحاقي

الاستشهاد الأخير وعلامات الظهور

عقد معهد المعارف الحكمية مساء أمس لقاءًا حواريًّا مع سماحة الشيخ شفيق جرادي، تحت عنوان: “الاستشهاد الأخير وعلامات الظهور”،  حيث تطرق سماحته فيه إلى أنه لا يوجد كلام في الروايات حول اسم محدّد، بل الكلام هو حول صفات للراية، مثل راية اليماني.

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

<