الدولة العلمانية: الأسس المعرفية والتطبيقات العمليّة

افتتح القسم التعليمي في معهد المعارف الحكمية اليوم ورشته التعليمية بعنوان “الدولة العلمانية: الأسس المعرفية والتطبيقات العمليّة”. استعرض فيها مسؤول قسم الدراسات في المعهد الدكتور أحمد ماجد سردًا تأريخيًّا لنشوء العلمانية والمباني الفكرية المؤسسة لها، بالإضافة إلى عرض لأبرز محطاتها والشخصيّات الفلسفيّة الممهّدة لها.
استمرّت هذه الورشة ساعتين من الزمن تخلّلها عدد من الرسوم التوضيحيّة على أن تستكمل في الأسبوع القادم نهار الجمعة في تمام الساعة الخامسة مساءً.



الكلمات المفتاحيّة لهذا المقال:
العلمانيّةالمسيحيّة

المقالات المرتبطة

المرحلة الثانية- التربية والتعليم/جدلية الأسلمة والعلمنة

استكمل معهد المعارف الحكمية المرحلة الثانية من أعمال المؤتمر الرابع للتجديد والاجتهاد الفكري عند الإمام الخامنئي (دام ظله) التربية والتعليم/جدلية الأسلمة والعلمنة، وذلك يومي الاثنين والثلثاء 13و14/7/2020، كانت البداية في اليوم الأول مع الدكتور محمد إسحاقي

الشهادة الملهمة

هل هنالك شهادة ليست بمقام الإلهام لغيرها؟ ولنفترض ذلك، فإذا لم تكن ملهمة فهل ذلك يعني أنّها بنيت على أصول وقواعد لا تتفق مع المفهوم الأصيل للشهادة ومقامها، الذي ورد في الآيات الكريمة وعلى لسان الرسول الأكرم (ص) وأهل بيت النبوة (ع)؟

أولياء الله وأولياء الشيطان.. حرب الكون والتكوين

تطرّق سماحة الشيخ شفيق جرادي في هذه المحاضرة إلى الحديث عن الفئة الثانية التي تحدّث عنها القرآن الكريم وهي فئة حزب الشيطان، فئة الجاهلين. فكما يوجد الفسطاط الذي أسميناه بالفسطاط الإيماني والذي جماعته هم جماعة حزب الله

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

لن يتمّ نشر عنوان بريدك الالكتروني.
الحقول الالزاميّة مشار إليها*