مرحلة العولمة- الدكتور جهاد سعد

“نحن دخلنا في مرحلة العولمة، وهي أنّ المستشرق الغربي لا يهمه أساسًا أن يعرف ما هو الإسلام أو العرب أو المستشرقون في الحقيقة، بل ما يهمه هو أن يملوا على المسلمين والعرب ما يجب أن يتناسب مع المصالح الغربية. إلى درجة أنّ المراكز الدراسية الكبرى كمركز (رند) لديه فروع في خمسين دولة في العالم، وهو امبراطورية بحثية بكل معنى الكلمة، وصل به الغرور أن يقرر أي إسلام نحن نعتنق، ولم يعد مضطرًا لدراسة إسلامنا، ويقول هذا الإسلام الذي يناسبنا وعليكم أن تعتمدوه. فنحن في مرحلة إملاء الغرب علينا.”
من مداخلة الدكتور جهاد سعد في الندوة الحوارية المتخصصة التي أقامها معهد المعارف الحكمية حول “االدراسات الإسلامية في الغرب: واقعها واستهدافاتها”، بتاريخ 30 كانون الأول 2020.



المقالات المرتبطة

الحوار الاسلامي المسيحي

حلقة حواريّة شارك فيها كلّ من مدير معهد المعارف الحكميّة سماحة الشيخ شفيق جرادي، والبروفيسور مشير عون، ضمن برنامج “أحسن الحديث” على تلفزيون “المنار”

الثورة الثقافية التي ستعقب جائحة كورونا/ الدكتور طلال عتريسي

هل إذا تجاوزنا هذه الأزمة هل سيعود العالم إلى نفس الضجيج السابق؟ هل سعود الناس إلى نفس الركض السابق؟ 

الملفت في مسيرة الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي/الشيخ نبيل الحلباوي

أتشرّف بالحديث عن عالم فلسفي بارز في زماننا هذا، ولقد دعونا الله له في مقام السيدة رقية، وبجوار مقام السيدة زينب (ع)، أن يسبغ الله عليه العافية والصحة والسلامة، ليتابع مسيرته في خدمة الإسلام والمسلمين.

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

<