المنهج السياسي – التربوي عند فاطمة الزهراء(ع)

المنهج السياسي – التربوي عند فاطمة الزهراء(ع)

وعندما نريد نموذجًا للأسرة المسلمة، من حيث التربية والتعليم والتثقيف، والقدوة للأبناء، والقدوة للجيران، نجد كل ذلك عند بيت الزهراء عليها السلام، فهي سيدة نساء العالمين، فلابد أن نأخذ نموذج بيتها نبراسًا لأسر المسلمين، ولا نبالغ عندما نقول قدوة لكل الأسر في العالم بأسره، وفي كل مراحل التاريخ، كان بيت الزهراء عليها السلام نموذجًا للعظمة، ونموذجًا للتعاون البنّاء الخلّاق.

يحاول هذا المقال أن يلقي الضوء على الجانب التربوي عند السيّدة الزهراء عليها السلام، وعلاقتها برسول الله، في مراحل عمره المختلفة من الدعوة السرية، إلى الجهر، فالهجرة فالمعارك والجهاد….تحميل المقال


الكلمات المفتاحيّة لهذا المقال:
الجهادعلي أبو الخيررسول اللهالسيدة الزهراء

المقالات المرتبطة

قانون الحرب في الإسلام: علله وأحكامه

إن عمل الداوودي هو مساهمة مرحب بها في البحث العلمي حول موضوع الإسلام والتنظيم الحضاري للقوة المسلحة. ويستحق كتابه هذا أن يُقرأ ويناقش على نطاق واسع.

كيف نفهم القرآن

إنّ غاية البحث في المعارف القرآنيّة هو إيصال الإنسان إلى كماله المعنوي والمادي اللائق بعبودية الله تعالى.
ولا يمكن للإنسان أن يرتقي ماديًّا ومعنويًّا بالارتقاء المناسب لعبوديّته إلّا من خلال فهم القرآن وإدراك مضامينه من وظائف وحقائق ومعارف.

السيادة والتسيّد وإشكاليات التغيير

كثيرًا ما يتم تداول كلمة السيادة والتي تعني مبدأ القوة المطلقة غير المقيدة وهذه لا تكون إلا لله كونها مطلقة بلا قيد. وفي أبجديات الفكر الشيعي تطرح على مستوى المرأة

لا يوجد تعليقات

أكتب تعليقًا
لا يوجد تعليقات! تستطيع أن تكون الأوّل في التعليق على هذا المقال!

أكتب تعليقًا

لن يتمّ نشر عنوان بريدك الالكتروني.
الحقول الالزاميّة مشار إليها*